نصرة الحبيب صلى الله عليه و سلم مرة أخرى



حبا في نبي الله صلى الله عليه و سلم، إرحموا الرجل. تذكروا أنه عاش في المدينة من قال لإن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل....أيها الناس ما هذه الغوغاء؟

ارجعوا إلى بيوتكم، إلى أعمالكم، علموا الناس شمائله، حببوا الناس في أخلاقه، عيشوها. من كان منكم تاجرا فلا يطفف، من كان منكم مسؤولا فلا يغلل، من كان منكم أبا فليكن خير أب لأبنائه، من كان منكم زوجا فليكن خير زوج لأهله. من كان جارا فليكن خيرا جار لجار. 

أنا لم ولن أتعاطف مع سب النبي محمدا عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم وأدنته في حينه ثلاث مرات كتابة كي لا يأتي من يزايد علي هنا. لكن إن كان الرجل جهل محمدا صلى الله عليه و سلم فينبغي أن تعرفوه أنتم. هل كان إلا نبي الرحمة. 

ما معنى أن تقوم أمة عن بكرة أبيها هكذا. أوليس من نصرة الحبيب رفع الظلم عن الناس؟

أيهما كان سيشغل النبي صلى الله عليه و سلم، حاكم ظالم يجلد الناس أم شاب غر سبه عليه أفضل الصلاة و السلام؟ 

أيهما أولى أن نطالب بقطع رأس رجل أم أن نطعم أمة؟ أيهما أولى أن يتجمع الناس لكي يعينوا المنكوبين و المفصولين، أم يتظاهروا كالغوغاء لكي يشجعوا ظالما على ظلمه و يهدوه فرصة للظهور بمظهر القائد؟ 

ثم يا من تصفقون لإستغلال عزيز لهذا الموقف، تذكروا أن كلامه في المسألة مناقض لمبدأ الفصل بين السلطات!

عجبا لعالم كهذا! يحار المرأ بين نخب ترى الثقافة في اللعب بالكلمات و السخرية من القيم و بين شعوب تميل مع الرياح حيث تميل. إن السبب الأكبر وراء افتتان أبناء المسلمين بأوساخ فكر الغرب أو الشرق هو ضعف المسلمين، هو الفساد الحاصل في بلادهم، هو فقرهم!

إن من يريد أن يجفف منابع الكفر يجب أن يفعل هذه الثلاث:

١- أن يطيح بالأنظمة الفاسدة

٢-أن يوفر فرص العمل للمسلمين 
٣-أن يوفر تعليما يعبر عن قيم الأمة و يدرّس تاريخها. تصوروا أن الكثير من التاريخ الإسلامي يدرس عن طريق جرجي زيدان أو غيره. تذكروا أن الكثير من طلاب الثانوية يعرفون عن نابليون أكثر مما يعرفون عن عمر بن الخطاب. تذكروا أن الكثير من طلاب الثانوية يعرفون عن تاريخ فرنسا وجغرافية أمريكا أكثر مما يعرفون عن سيرة الحبيب المصطفى. هذه من مكامن الداء. هذه ثمار الفساد و الإستبداد. من له صوت فليصرخ ضدها، من له جولة أو صولة فليصل فيها.

أنصروا الحبيب بغير الصياح و النحيب. أنصروا الحبيب بأن لا تصفقوا لظالم، أنصروا الحبيب بأن لا تتركوا جائعا. أنصروا الحبيب بأن تدرسوا و تتمثلوا شمائله.

أنصروا الحبيب بالمطالبة بتطبيق حد الخروج على الحاكم المبايع\المنتخب في الجنرال عزيز!

طالبوا بعقاب من يوسع ضعاف المسلمين ضربا و ركلا في السحر، ثم يخرج بالظهيرة ليتظاهر بحب النبي صلى الله عليه و سلم.

مخطأ من ظن يوما أن "للباغي" دينا!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هذا الذي جعل الألباب حائرة و صير العالم النحرير زنديقا

Hadith

مكانة العقل في فلسفة الإسلام